اخبار البلدية

استقبلت جامعة بولتكنيك فلسطين وفداً من بلدية بيت أولا ضم مدير البلدية المهندس ياسر العملة، ومسؤول العلاقات العامة أ. محمد العدم، ومسؤول تكنولوجيا المعلومات أ.إبراهيم البزايعة، حيث كان في استقبالهم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، والأستاذ لؤي شاهين مدير مركز التكامل مع الصناعة، والأستاذة سندس تلبيشي منسقة العلاقات العامة.

وهدف اللقاء لبحث سبل التعاون بين الطرفين في تصميم وبناء أنظمة للطاقة شمسية على أسطح مباني البلدية، وقيام طواقم الجامعة بعمل الدراسات الفنية والاقتصادية للازمة للمشروع.

وأبدى العملة اهتمامه بتجربة الجامعة في بناء نظام طاقة كهروضوئية على أسطح مبانيها وخطة بلدية بيت أولا للإستفادة من هذه التجربة من خلال بناء نظام شبيه على أسطح مبانيها.

وأكّد القواسمي على رغبة جامعة بوليتكنك فلسطين في نقل تجربتها إلى المجتمع المحلي والتأكيد على دور الجامعة بخدمة المجتمع من خلال بناء علاقة الإستراتيجية مع بلدية بيت أولا.

من جانبه، قدّم شاهين شرحاً مُفصلاَ عن نظام الطاقة الشمسية المستخدم في الجامعة ومراحل تنفيذه والنتائج المُتحققة للنظام واستعداد مركز التكامل لتقديم الإستشارة اللازمة لبلدية بيت أولا في هذا المجال.