بدعوة من رئيس المجلس البلدي لبلدة بيت اولاالسيد محمد عبد الرحيم العمله قام وفد من الوكالة الامريكية للتنمية USAID برئاسة السيد ديفيد هاردن بزيارة بلدة بيت اولا للاطلاع على الاحتياجات الاساسية للبلدة , وعقد لهذا الغرض جلسة موسعة حضرها رؤوساء المؤسسات التربوية والصحية والنسوية والشبابية في البلدة ووجهاء العشائر وبحضور مدير عام مديرية الحكم المحلي بالخليل الاستاذ رائد الشرباتي.
افتتح اللقاء بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم تم عرض فيلم وثائقي عن معالم البلدة الحضارية والانشطة المختلفة لقطاعات البلدة الزراعية والصناعية والاقتصادية.
ثم القى رئيس البلدية السيد محمد عبد الرحيم العمله كلمة رحب فيها بوفد الوكالة الامريكية للتنمية موضحا” اهم احتياجات البلدة الاساسية وقال : ان بلدة بيت اولا لم تحظى باهتمامات الدول المانحة ومنظمتكم العريقة باي مشروع منذ ما يزيد عن 10 سنوات ونحن نتطلع الى ان تحظى بلدتنا باهتمام وكالتكم الموقرة بدعم مشاريع البنية التحتية وبناء المراكز النسوية والشبابية ومرافق الصحة والخدمات الاجتماعية.
وبعد ذلك تحدث السيد ديفيد هاردن في كلمة معبرة حظيت باهتمام الحضور حيث اعرب عن سعادته بهذه الزيارة ولقاء هذه الوجوه الخيرة من ابناء البلدة, وقال اثناء قدومي للبلدية لاحظت تطورا” ملحوظا” في مجال الصناعة واشار الى المصنع الريادي المقام في بيت اولا مصنع سوبر نمر لابواب الامان ومصنع القنديل للاخشاب وقال ان ما قدمناه من مساعدة لهذه المصانع حققت نتائجها المرجوه بتطور ملحوظ في الانتاج بالمواصفات العالمية ونحن فخورين بذلك , فيما ابدى استعداده لدراسة المشاريع التي قدمها رئيس البلدية لحضرته حيث وعد خيرا” بذلك.
وتحدث عدد من الحضور من ذوي الاختصاصات عن ابرز الهموم والمعاناة التي تعيشها القرية وقاموا بمطالبة الوفد الضيف بالمساعدة في دعم مشاريع البنية التحتية والصحة والتعليم ومشاريع تمكين المرأة ودعم الشباب .
وفي نهاية الجلسة قام رئيس البلدية وبعض مؤسسات البلدة بتقديم الهدايا التذكارية للوفد الضيف معربين عن تثمينهم لهذه الزيارة.